ْعَنِّي

١٩٧١ في باموكوفا بمدينة سقاريا ولد البروفيسور الدكتور فولكان توغجو وتخرج من كلية الطب بجامعة أولوداغ في عام ١٩٩٧. أتم تخصصه في الجراحة البولية بين عامي ١٩٩٩ و٢٠٠٣ في عيادة الجراحة البولية بمستشفى جوريبا للتدريب والبحوث التابع لمؤسسة بيزم-آي آلم فاليدي سلطان. وقد حصل على لقب أستاذ مشارك في عام ٢٠١٠ وتم ترقيته إلى أستاذ كامل في عام ٢٠١٧.

البروفيسور الدكتور توغجو هو جراح وأكاديمي معروف دولياً. لقد أسهم بشكل كبير في الأدبيات الطبية من خلال تقنية الجراحة الروبوتية التي طورها والمعروفة باسم "تقنية توغجو بكركوي"، والتي يتم طلبها على المستوى العالمي. خلال مسيرته المهنية، أجرى أكثر من ٢٠٠٠ عملية جراحية روبوتية وكان رائداً في زراعة الكلى الروبوتية على المستوى العالمي.

نشر أكثر من ١٠٠ مقالة و١٠ فصول كتاب في المجلات العلمية المحكمة الدولية، وقد تم الإشارة إلى أعمال توغجو ١٨٦٤ مرة. تم تقدير إنجازاته العلمية بجوائز أفضل فيديو وأفضل ملصق في المؤتمرات الدولية. بالإضافة إلى ذلك، تم تكريمه بجائزة الطبيب السنوي من قبل وزارة الصحة في عام ٢٠١٦.

البروفيسور الدكتور توغجو معروف أيضاً كمعلم، حيث قدم تدريبات في الجراحة الروبوتية والمنظارية لأكثر من ١٠٠ اختصاصي بولية في الداخل والخارج، مما ساهم بشكل كبير في تطوير هذه المجالات في تركيا. مناطق اهتمامه تشمل الجراحة الروبوتية لسرطان البروستاتا والمثانة والكلى، العلاج غير الجراحي لسرطان البروستاتا باستخدام HIFU، وأنظمة الليزر المتقدمة.

يدير حالياً عيادته الخاصة، البروفيسور الدكتور فولكان توغجو، الذي تم تسمية شارع باسمه في مسقط رأسه باموكوفا، ويواصل العمل كمدرب في الفعاليات العلمية المختلفة.